العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ثمّ نلفه بقطعة من القماش ساخنة.

استخدام بضع القطرات من زيت الحبة السوداء قبل الحمام، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه يقضي على الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

تحتاجين إلى اعتماد روتين للعناية بشعر طفلكِ عندما ينمو ويكبر من طفل صغير إلى عمر السنة من أجل تسهيل عنايتكِ بشعره وللتخلص من التشابك، وتُوجد بعض الخطوات التي يجب عليكِ اتّباعها للعناية بشعر طفلكِ ولتشجيع نموه وهي كما يأتي [١]:

وفي السطور التالية سنعرض لكم مجموعة من النصائح التي ستساعد على جعل طفلك صحياً وخالي من مشاكل التقصف والتساقط:

قومي بدهن فروة رأس الطفل بزيت الخروع وزيت اللوز، واتركي الخليط على رأسه لمدة ساعة، ثم اغسلي فروة الرأس بالطريقة المعتادة باستخدام الماء والشامبو.

لا تستخدمي ربطات الشعر الضيقة، التي قد تعرّف على المزيد تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكنكِ تثبيت الشعر بربطات خفيفة أو تركه منسدلًا.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

الابتعاد عن فرد الشعر أو استخدام الصبغات الكيميائية الضارة، فهي تعمل على تدمير الشعر وإضعافه وتساقطه.

تمشيط الشعر: يُمكن أن يُساعد تمشيط شعر طفلكِ بالمشط بلطف على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسه مما يُعزّز نمو شعره، كما أنّ قصّ الشعر يجعل شعره يبدو بحاله أفضل ويجعله يبدو أكثر كثافة.

اختاري المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك بعناية شديدة، ومن الأفضل أن تكون طبيعية وعضوية.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page